رواتب المحاسبين في أمريكا

رواتب المحاسبين في أمريكا تُحدد تبعًا لعدة عوامل تتدخل لتؤثر على الراتب بشكل كُلي، فعلى من يرغب في الالتحاق بواحدة من الوظائف المرموقة في أمريكا أن يعي أنظمة العمل وتكاليف المعيشة، للدراية إن كان ذلك يتوافق مع احتياجاته أم لا؟ ذلك ما يتبين خلال موقع صناع المال.

رواتب المحاسبين في أمريكا

تعد وظيفة المحاسب من أكثر الوظائف انتشارًا في الولايات المتحدة الأمريكية لاسيما العالم كله، ففي كل مؤسسة مهما اختلف تخصصها مُحاسب يتولى شؤونها المالية، لذلك تتنوع رواتب المحاسبين في أمريكا حسب الولاية والمؤهل التعليمي.

قيمة الراتب الحد الأدنى الحد الأقصى
المرتب السنوي بالدولار الأمريكي 59,964 70,000

اقرأ أيضًا: مرتب محاسب تجارة انجلش

رواتب المحاسبين في أمريكا وفق درجة التعليم

نجاحك في الحصول على مؤهل تعليم جيد لا يضمن لك النجاح في المجال المهني، لكن يضمن لك تحصيل راتب مُجزي، فالحصول على شهادة الدكتوراه أو الماجستير من شأنها أن تزيد من دخل الضعف.

المؤهل العلمي الراتب بالدولار
الدكتوراه 90.000
الماجستير 80.340
البكالوريوس 67.860
دبلوم 40.612

على أرض الواقع نجد أن الأشخاص حاملو شهادات الماجستير يمكنهم الربح بنسبة 52 % أكبر من الأشخاص حاملي شهادات البكالوريوس.

رواتب المحاسبين في أمريكا حسب الفئة العمرية

يختلف راتب حديثي التخرج عن راتب أصحاب الخبرة، علاوةً على اختلاف الراتب وفق عمر شاغر الوظيفة، الفئة العمرية تُعد من العوامل المؤثرة على الرواتب.

متوسط الراتب السنوي بالدولار الامريكي متوسط الراتب شهري بالدولار الأمريكي العمر
22.620 1.885 16 :19
29.962 2496 20 : 24
41.236 3436 25 : 34
51.272 4272 44 : 35
52.308 4350 45 : 54
50.440 4203 55 : 64

اقرأ أيضًا: كم راتب المحاسب في أرامكو

رواتب خريجي جامعات الولايات المتحدة الأمريكية

بالطبع يُعد المكان الذي تحصلت منه على الشهادة أو الدرجة العلمية له الدور الأكبر في اختلاف رواتب المحاسبين في أمريكا، فمن خلال شهادات الجامعات الرائدة يتسنى لك تقاضي راتب مُميز.

1- معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا

يقع هذا المعهد في ولاية كاليفورنيا ويحتل الترتيب الثاني في العالم بإتاحة الوظائف للخريجين، وبالتالي يخفف صراع الحصول على وظيفة جيدة لكل الحاصلين على شهاداتهم.

2- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

يقع هذا المعهد في ولاية ماساتشوستس ويعد واحد من أقوى المعاهد التي تجهز خريجي لتحديات سوق العمل على مستوى العالم.

بالتالي إذا كنت حصلت على شهادتك من هذا المعهد الحاصل على التصنيف 100/100 على المقاييس العالمية، فعندها يمكنك الحصول على أعلى الرواتب في كل الوظائف وإذا درست المحاسبة يسهل عليك الحصول على أعلى رواتب المحاسبين في امريكا.

3- جامعة هارفارد

تحتل هذه الجامعة المركز الثالثة عالميًا، حيث تقدم مستوى تعليمي بشكل احترافي، وبالتالي يصبح خريجي هذه الجامعة مطلوبين للوظائف أكثر من غيرهم.

اقرأ أيضًا: رواتب المحاسبين في السعودية

راتب المحاسب في أمريكا بحسب الولاية

لا يتم تحديد الراتب على المسمى الوظيفي والخبرة والمستوى التعليمي، بل إن الرواتب تختلف في أرجاء أمريكا وذلك لأن الموقع يؤثر على الراتب.. يحدث ذلك بسبب تباين درجات الطلب على الوظائف من مكان لآخر.

حيث إن هُناك بعض الأماكن التي تطلب وظائف مُعينة أكثر من غيرها وهذا ما يجعل مرتبات هذه الوظائف المطلوبة أعلى من غيرها، كما يختلف معدل الضرائب من مكان لآخر وتكاليف المعيشة؛ مما يؤدي إلى التأثير على الرواتب.

 

متوسط الرواتب في السنة الولاية
102.606 دولار أمريكي سان فرانسيسكو
75.104 دولار أمريكي كاليفورنيا

الفارق الكبير بين الرواتب التي يتقاضاها المحاسبين يختلف باختلاف قيمة الضرائب التي يتم فرضها على الرواتب، حيث إن كل ولاية تفرض قيمة رواتب مختلفة عن غيرها مما يؤثر على الراتب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.